منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
مواضيع مماثلة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
ستار التسجيل غرامي برنامج فضائح بروكسي اسماء الصور عربي حلويات بنات حلوة التايتنك بالصور حلوه كيفية هيفاء وصفات عارية أفلام المنتدى وهبي يمني أجمل اخبار تحميل
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2875 مساهمة في هذا المنتدى في 1751 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 اخبار ليوم الاحد 23\6\1431

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيبة ملك
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 3
الانـتســاب : 04/07/2009
المشاركات : 1084
النــقـاط : 2481
آلـبلــد : السعودية

مُساهمةموضوع: اخبار ليوم الاحد 2361431   6/6/2010, 00:37

الوزير الحصين: التعديل في تعرفة الاستهلاك لن يمس القطاع السكني
الكهرباء تتراجع وتجيب عكاظ: نتوقع انقطاعات التيار هذا الصيف

ماجد الميموني ــ الرياض




استثنى وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين القطاع السكني من تطبيق التعريفة الجديدة لاستهلاك الكهرباء، التي أعلن عنها أمس في الرياض، والتي ستطبق من أول شهر يوليو المقبل.
وبين المهندس الحصين أن شريحة الاستهلاك الحكومي ستكون (26 هللة / ك.و.س) لمختلف الأحمال، فيما سيكون التعريفة التجارية بـ 12 هللة / ك.و.س للأحمال ما بين 1 ـ 4000 ك.و.س، أما ما فوق 4000 ك،و،س إلى 8000 ك،و،س ستكون التعريفة 20 هللة /ك.و.س، أما فوق 8000 فستكون بـ 26 هللة / ك.و.س.
وبين أن التعريفة المتغيرة للمصانع ستطبق بالتدرج، حسب سعة التعاقد عند استكمال تركيب العدادات الرقمية حسب خطة الشركة السعودية للكهرباء.
وأضاف أن شركة الكهرباء تحتاج 300 مليار ريال خلال السنوات العشر المقبلة، كاستثمارات حتى عام 2019، مشيرا إلى أن معدل النمو السنوي للطلب يصل ثمانية في المائة؛ أي ما يعادل 3000 ميغا واط، وهي كبيرة على حد وصفه.
وأشار الحصين إلى أن التحدي الحقيقي يكمن في أن ذروة الطلب تكمن في أربعة أشهر فقط في السنة، إضافة إلى أربع ساعات خلال اليوم في هذا الشهور الأربعة، لافتا إلى أن معالجة هذا الوضع ستكون من خلال بيع الطاقة الكهربائية، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص في بناء المحطات، وإصدار الصكوك، إضافة إلى الإعانة الحكومية كالقروض الحسنة التي تشمل تكلفة الوقود المخفض.
وأفاد أن مع كل هذا المعالجات لا يزال هناك نقص كبير في الموارد المالية لمواجهة متطلبات زيادة النمو السنوي.
وحول التعريفة الاستهلاكية الجديدة، أوضح وزير المياه والكهرباء أن هناك سبعة شهور في السنة لن يكون هناك أي تغيير في التسعيرة فيها، أما في الخمسة شهور الباقية ستكون هناك ثلاث شرائح ما بين 1 ـ 7، ما بعد الساعة السابعة، وبعد منتصف الليل.
وفيما يتعلق بتغيير التعريفية الاستهلاكية للقطاع السكني قال، إنه لا يوجد تغيير في التعريفية الاستهلاكية على المساكن، أما التسعيرة الزراعية فلم يطرأ عليها أي تغيير.
وحول اعتراض القطاع الصناعي على التعريفية الجديدة، أبان الحصين أن الاعتراض أمر متوقع، لكنه أشار إلى أنه تمت مناقشة التعريفية الجديدة مع عدة قطاعات حكومية، منها وزارتا المالية، الاقتصاد والتخطيط، إضافة إلى كبرى الشركات الصناعية والغرف التجارية والصناعية قبل الخروج بالصيغة النهائية لهذه التعريفة.
وحول مشكلات المياه في منطقة مكة المكرمة، قال «بالنسبة لجدة، اكتمل الضخ لخزان قويزة فالآن جدة أصبحت حصة الفرد فيها من المياه من أفضل الحصص، وليس لدينا مشكلة، كذلك زاد الضخ لمكة المكرمة إلى 420 ألف متر مكعب وهذا أنهى المشكلة في مكة تماما، وفي بعض أجزائها الآن الضخ 24 ساعة، والطائف سيبدأ اليوم الضخ من الشعيبة المرحلة الثالثة مع انتهاء خط الأنابيب الجديد وستنتهي مشكلة الطائف تماما».
وفيما يتعلق بمنطقة الباحة، أكد وزير المياه والكهرباء أنه حتى قبل فترة الاصطياف أنه بهطول الأمطار وامتلاء السدود لن تكون هناك مشكلة، ولن يكون هناك نقص في المياه بسبب الإمدادات.
وفي شأن متصل، أكد محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبد الله الشهري أن هناك 4000 ميغا واط لا تستغل الإ في 200 ساعة من أصل 8000 ساعة في العالم وهي فترة الحمل الذروي وهي تكلف ما يعادل ثلاثة ملايين لكل ك.و.س.
وأشار لـ «عكـاظ» إلى أن حجم الإيرادات المتوقعة من تطبيق التعريفية الاستهلاكية الجديدة سيكون ثلاثة مليارات ريال، سيتحمل القطاع الحكومي منها ما يقارب 1.2 مليار، أما القطاع التجاري فسيتحمل ما يقارب 940 مليون، أما القطاع الصناعي الصغير فسيتحمل 200 مليون ريال، وسيتحمل القطاع الصناعي الكبير ما يقارب 840 مليون ريال.
ولفت الدكتور الشهري، أن الهيئة قامت بإجراء مسح أظهر أن تكلفة الكهرباء لـ 90 في المائة من المشتركين الصناعيين لا تتجاوز 3 في المائة من تكاليف الإنتاج التشغيلية، بل إن معظمهم تقل تكلفة الكهرباء عن 1 في المائة من التكاليف التشغيلية.
وقال إنه تمت دراسة تأثير التعديلات المقترحة على المستهلكين المعنيين، والزيادة في الإيراد الذي سيتم تحصيله من كل فئة نتيجة لتطبيق التعريفية.
وأوضح أن معدل تكلفة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء بأسعار الوقود المعتمدة نحو 14.2 هللة / ك.و.س، في حين أن معدل الدخل حسب التعريفة الحالية نحو 12.5 هللة / ك.و.س.
وحول انقطاعات الكهرباء في فصل الصيف، أشار لـ «عكـاظ»وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح العواجي، أن الانقطاعات في الأحياء والهجر والقرى الصغيرة خلال فصل الصيف أمر متوقع، ولكن عندما نتحدث عن عدم وجود انقطاعات في الصيف نحن نتكلم عن انقطاعات شاملة تشمل مناطق وليس المقصود بها انقطاعات الأحياء.
وحمل بعض الانقطاعات بعض الجهات التي تعمل على البنى التحتية والتي تضر ببعض الكابلات من خلال عمل مشاريعها، إضافة إلى الظروف المناخية خلال الصيف




أمـطـار وانهيارات صـخـريـة في رجال ألـمــع

عبدالله الغالبي ـ رجال ألمع






شهدت محافظة رجال ألمع البارحة الأولى، أمطارا غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية مع زخات من البرد، سالت على إثرها الأودية والشعاب، وشملت قرى وادي العوص، بلدة الشعبين، قرى وادي فو، شصعة البناء، الجرف وسنومه وحسوة.

وأتلفت السيول عددا من المزارع والمحاصيل الزراعية في بلدة العوص، في الوقت الذي تدخل فيه المواطنون لتحويل بعض المجاري عن مزارعهم إلى الوادي، فيما تناثرت الصخور والأتربة والانهيارات الصخرية ما أدى إلى إعاقة السير على الطريق الرابط بين مدينتي أبها ومحافظة رجال ألمع.

وفور هطول الأمطار وبشكل مكثف، باشرت الدوريات الأمنية والمرور الانتشار على طول الطريق الرابط بين رجال ألمع وأبها وبين طريق محافظتي محايل عسير ورجال ألمع، فيما سيرت إدارة الدفاع المدني في المحافظة دورياتها ونبهت المواطنين بعدم التجمع داخل بطون الأودية ومجرى السيول.

من جهتها، باشرت بلدية المحافظة وعبر آلياتها المنتشرة في التدخل وإصلاح الطرق التي شهدت انهيارات صخرية، وتسببت في عرقلة حركة السير لبعض الوقت في الطريق المؤدي إلى مدينة أبها، الذي يشهد عادة كثافة مرورية.

وحذرت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، المواطنين من خطر التجمع داخل بطون الأودية وفي مجاري السيول، مشددة في الوقت ذاته على أخذ الحيطة والحذر، خصوصا وأن المنطقة تشهد معظم فترات العام هطول أمطار غزيرة، ما أدى إلى حدوث احتجازات وانهيارات صخرية وحوادث مرورية، وطالبت المديرية بعدم المجازفة والمغامرة في السير في الأودية ومجاري السيول.





مستودعات تطالب بمهلة لتصريف المخزون
بدء خفض جزئي لأسعار الحديد المستورد

حمدان الحربي، عبد العزيز غزاوي ــ جدة






بدأ أمس تطبيق خفض أسعار الحديد المستورد؛ استجابة لقرار وزارة التجارة والصناعة بخفضها 385 ريالا، في وقت طالب عدد من أصحاب المستودعات مهلة إضافية لتصريف المخزون الذي لديهم.
وكشفت جولة «عكـاظ» أمس على الموزعين أن أسعار الحديد المستورد التركي والصيني، لم تنخفض في كل المستودعات دفعة واحدة، عما كانت عليه قبل صدور الإعلان أمس الأول، ما يعني أن التطبيق كان جزئيا.
وعلل عدد من الموزعين عدم خفضهم السعر إلى عدم تلقيهم أية تعليمات من الوزارة في هذا الخصوص، مؤكدين أنهم سمعوا عن هذه التخفيضات من المشترين، الذين توافدوا منذ الصباح الباكر على المستودعات لشراء الحديد بالسعر الجديد.
وأبدى بعض الموزعين رغبتهم في عدم خفض الأسعار حتى يصرفوا الكميات الموجودة لديهم التي اشتروها بالسعر القديم، مشددين على أن أسعار الحديد المستورد لا تختلف كثيرا عن سعر الحديد المنتج محليا.
في المقابل أكد لـ«عكـاظ» الدكتور علي آل دايخ رئيس المجموعة السعودية للمواد الإنشائية، أكبر مستورد للحديد في المملكة، أن جميع موزعي المجموعة التزموا بشكل كامل بالبيع وفق التسعيرة الجديدة التي أعلن عنها في موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني.
إلى ذلك، تمنى عدنان علي، أحد العاملين في بيع الحديد المستورد، عدم تكرار سيناريو انخفاض الأسعار الذي حصل في 2008، عندما انخفضت الأسعار إلى 1900 ريال، في حين كانت هناك كميات كبيرة من الحديد تتجاوز تكلفة الطن منها 4000 ريال، الأمر الذي أدى إلى خسائر كبيرة تكبدها معظم موزعي الحديد المستورد.
وتوقع مختصون أن تستمر أسعار الحديد في تأرجحها بين الارتفاع والانخفاض على مدى الأشهر القليلة المقبلة، خصوصا أن معالم السوق الدولية لم تتضح حتى الآن.
وأرجع رئيس لجنة مواد البناء في الغرفة التجارية الصناعية في جدة خلف بن هوصان، تذبذب الأسعار إلى السياسة التي اتخذها كبار صانعي سوق المواد الخام للحديد، إذ اعتمدت كبرى الشركات البرازيلية، التي تسيطر على سوق الخام بنسبة تتجاوز 55 في المائة، وكذلك الشركات الأسترالية التي تسيطر هي الأخرى على 20 في المائة من السوق، على التكتل في ما بينها لتحدد الأسعار كل ثلاثة أشهر، الأمر الذي ينعكس على موردي ومصنعي الحديد في المملكة، الذين بات يصعب عليهم الحصول على عقود سنوية لمواد الخام. وأكد أن على تجار الحديد اليوم مسؤولية كبرى تجاه التنمية التي تعيشها المملكة، وأن يعملوا على المساهمة في استقرار سوق هذه السلعة التي تعتبر استراتيجية للبناء والتنمية. وقال إن الأخبار من السوق الدولية تشير إلى أن هناك انخفاضا بنحو 100 دولار في طن الحديد، لكن لم نجد لهذا الانخفاض أي تأثير في تراجع أسعار الحديد السعودي، خصوصا أن المواد الخام التي تصنع منها كل الشركات العالمية للحديد هي الشركات نفسها التي تستورد منها الشركات السعودية موادها الخام.
من جهته، توقع عبد اللطيف آل الشيخ رئيس مجلس إدارة شركة سارب للمقاولات، أن تشهد سوق الحديد تراجعا في الأسعار خلال الشهر الحالي.
من جانبه، رأى نائب رئيس لجنة المقاولين في غرفة جدة المهندس رائد العقيلي أن الأسعار ستشهد تراجعا في غضون الشهر الحالي، مشيرا إلى أن هناك عددا من صناع الحديد العالميين والإقليميين بدأ مندوبوهم يجولون السوق السعودية لفتح منافذ جديدة لشركاتهم



بحرية الاحتلال تسحب سفينة ريتشل كوري لميناء أشدود

وكالات ــ القدس






ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن القوات البحرية فرضت سيطرتها على سفينة ريتشل كوري عند منتصف نهار أمس، وبدأت بجرها لميناء أشدود، فيما أوردت وسائل إعلام في تل أبيب أن أفرادا من الكوماندوز البحري صعدوا على ظهر السفينة وسيطروا عليها دون وقوع أية إصابات بين الجانبين.

وكانت سفينة ريتشل كوري قد توقفت لمدة 20 دقيقة تقريبا في عرض البحر المتوسط، بعد محاصرتها من قبل قوات البحرية الإسرائيلية، لمنعها من الوصول إلى غزة، بعد تجاهلها نداءات الاحتلال بالتوقف والعدول عن قرارها التوجه إلى غزة.

وجرت مطاردة بحرية صباح أمس في مياه البحر المتوسط، بين السفينة الآيرلندية ريتشل كوري، والبحرية الإسرائيلية التي تحاول منع السفينة من الوصول إلى قطاع غزة، إلا أن السفينة مصرة على التوجه، رغم التهديد الإسرائيلي باقتحامها وبإنزال عسكري عليها.

وحاصرت البحرية الإسرائيلية السفينة الآيرلندية في البحر وحاولت إيقافها على بعد 35 ميلا من شواطئ قطاع غزة، إلا أن السفينة شقت طريقها إلى القطاع، والجيش يهدد بالاقتحام إذا استمرت السفينة في تجاهل أوامر الجيش الثلاثة التي أطلقها، بالتوقف والإبحار تجاه ميناء أشدود.

وكانت الاتصالات قد انقطعت منذ الجمعة وساعات صباح أمس عشرات المرات، بسبب التشويش الإسرائيلي الذي يحاول منعهم من الاتصال. وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح أمس أن سفينة المساعدات كوري التي استأجرتها منظمة آيرلندية، تجاهلت دعوات للتوجه إلى ميناء أشدود وهي تتجه إلى قطاع غزة. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: «أبلغنا مرات عدة المسؤولين عن السفينة بأنه يتعين عليهم التوجه إلى ميناء إسدود وأن قطاع غزة محاصر، لكنهم تجاهلوا دعواتنا وواصلوا طريقهم في اتجاه غزة». وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية، فإن 3 زوارق على الأقل تابعة للبحرية الإسرائيلية حاصرت السفينة في منطقة تقع على مسافة 30 إلى 35 ميلا قبالة سواحل المتوسط في المياه الدولية. كما وأكد المتحدث العسكري الإسرائيلي آفيتال ليبوفيتش في وقت سابق من صباح أمس، أن البحرية الإسرائيلية ستعتلي سفينة المساعدات الآيرلندية (ريتشل كوري) إذا ما استمرت في رفضها تحويل مسارها إلى ميناء أشدود بدلا من غزة.وتقل السفينة 15 شخصا من الجنسيتين الآيرلندية والإندونيسية، إضافة إلى ألف طن من المساعدات، بحسب المنظمين. وكان يفترض أن تكون سفينة ريتشل كوري ضمن أسطول الحرية الذي هاجمته البحرية الإسرائيلية الإثنين الماضي في المياه الدولية ما خلف تسعة شهداء.

بدورها، دعت الولايات المتحدة الأمريكية السفينة بالتوجه إلى ميناء إسدود والعدول عن الوصول إلى غزة وتفريغ حمولتها في إسدود. وكانت إسرائيل قد أكدت أمس عقب جلسة أخرى للمنتدى الوزاري السباعي برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنها عاقدة العزم عدم السماح للسفينة بالرسو في غزة حيث تم الإيعاز إلى سلاح البحرية باعتراضها وتوجيهها إلى ميناء أشدود. ونقلت الحكومة الآيرلندية في الأيام الأخيرة رسالة حاسمة لإسرائيل، أكدت فيها بأنه إذا تمت السيطرة بالقوة على سفينة ريتشل كوري ستمنع دخول الملحق العسكري الإسرائيلي، والموجود حاليا في العاصمة البريطانية، إلى دبلن.

وقال صوفي يوسف من منظمي رحلة السفينة ومدير مكتب رئيس الوزراء الماليزي سابقا: إن منظمي الرحلة يقومون بتنسيق المساعي مع وزارة الخارجية الماليزية بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وماليزيا. وقال إن الاتصال يجري عن طريق طرف ثالث؛ وذلك من أجل ضمان سلامة النشطاء الموجودين على ظهر السفينة في حالة اعتقالهم من قبل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار ليوم الاحد 23\6\1431
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعاء ليلة القدر للصوت العذب يوسف معاطي
» صفـحـة *.. ماهينور..*
» جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح والقيام لعام 1431 ه
» شبيه رغد الوزان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات