منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
مواضيع مماثلة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
التايتنك يمني وهبي هيفاء بالصور برنامج اخبار كيفية حلوة عارية اسماء حلوه فضائح أجمل غرامي بروكسي التسجيل الصور أفلام وصفات حلويات تحميل ستار المنتدى بنات عربي
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2876 مساهمة في هذا المنتدى في 1752 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 المقاطعة نضال فلسطيني ببعد عالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آحسآس
مـرٍآقـب
مـرٍآقـب


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 2
الانـتســاب : 03/11/2008
المشاركات : 421
النــقـاط : 699
الـعـمــر : 22
آلـبلــد : بلآد آلقدرٍ

مُساهمةموضوع: المقاطعة نضال فلسطيني ببعد عالمي   6/6/2010, 06:53



جاء انعقاد المؤتمر الفلسطيني الوطني الثاني لمقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها أواخر الأسبوع الماضي، تلبية لتصاعد الحملات والدعوات لتنفيذ وتوسيع دائرة المقاطعة بهدف محاصرة إسرائيل وعزلها عالميا.

واتسعت رقعة المقاطعة وفكرتها من الجانب الاقتصادي -عبر مقاطعة المنتجات الإسرائيلية- لتشمل مقاطعتها أكاديميا وثقافيا وإعلاميا، والسعي أيضا لفرض عقوبات عليها "من أجل محاصرتها ووضعها في مأزق دولي".

واتخذ الفلسطينيون -ممثلو مؤسسات المجتمع المدني- من وجود المتضامنين الأجانب والتأييد العالمي لعدالة قضيتهم طريقا لنشر فكرة المقاطعة، وشكلوا لجانا مختلفة لهذا الغرض، وعقدوا مؤتمرا وطنيا قبل عامين بهدف تطوير الفكرة التي أطلقوها منذ العام 2003. 
توسع الفكرة
وقال نصفت الخفش، عضو الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، إن الهدف الأساسي من المؤتمر وغيره من أشكال المقاطعة هو محاصرة إسرائيل وعزلها عن العالم وإعلان هزيمتها بسبب ممارساتها اللاأخلاقية.



ويرى الخفش أن لمثل هذه المؤتمرات تأثيرها الداخلي والخارجي لاسيما قدرتها على استقطاب جهات متضامنة خارجية، وتوسيع فكرة إشراك المجتمع المدني محليا وخارجيا بالمقاطعة وهي الرسالة الثانية التي يود الفلسطينيون توصيلها.





ولفت إلى أن الفلسطينيين سوقوا فكرة المقاطعة "الشاملة" لإسرائيل خارجيا عبر تحريك المجتمع المدني بتلك الدول، متخذين من جمهور المتضامنين وما يتعرضون له من انتهاكات واعتقالات على أيدي الجنود أُثناء مسيرات الاحتجاج على إجراءات الاحتلال، وسيلة ناجعة لذلك.
كما شدد على أهمية الجانب الرسمي بتلك الدول بقوله "نتطلع لأن يكون موقفنا متلائما مع الموقف الرسمي الفلسطيني (منظمة التحرير) لنستطيع حشد أكبر دعم خارجي لقضيتنا" لكنه في الوقت نفسه أكد أن إسرائيل لا تقف عن محاربتهم بكل الوسائل محليا وعالميا، ناهيك عن القمع والمواجهة على الأرض والاعتقال والحصار.


من جانبه، رأى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان جمال جمعة أن فكرة المقاطعة بدأت تنتقل إلى الواجهة العالمية في أعقاب قرار محكمة لاهاي بعدم شرعية جدار الفصل العنصري عام 2004 "إضافة لتوقيع بيان المقاطعة من قبل ما يزيد على 170 مؤسسة شعبية وأهلية فلسطينية من مختلف النقابات والأحزاب السياسية بالداخل والخارج ومناطق 48".



تكامل المواقف
ودعت المؤسسات المشاركة بالمقاطعة،السلطات الفلسطيتية إلى عدم اقتصار دورها على مقاطعة منتجات المستوطنات، وطالبتها بتبني فكرة المقاطعة الشاملة عالميا "كوسيلة لحشد الموقف الرسمي العالمي للمقاطعة".

بيد أن مدير المركز الإعلامي الحكومي في رام الله لم ير أي تناقض بين ما تقوم به مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية في تطبيق فكرة المقاطعة، وما تقوم به السلطة بمقاطعة منتجات المستوطنات مشيرا إلى أنه "ليس من الحكمة مقارنة شكل من المقاطعة بالشكل الآخر، كما أن السلطة لا تتدخل سلبا أو إيجابا في تحديد سلوك الأفراد تجاه المقاطعة وتترك الحرية لهم".


وأرجع غسان الخطيب تركيز السلطة على مقاطعة منتجات المستوطنات إلى طبيعة المرحلة السابقة لا سيما فيما يتعلق بربط موضوع المفاوضات بالاستيطان، فضلا عن أن هذه المقاطعة لا تتعارض مع أي اتفاقات والتزامات بين السلطة وإسرائيل، على حد قوله.





يُذكر أن اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، هي تحالف فلسطيني موسع يضم معظم القوى والنقابات والمؤسسات في المجتمع المدني الفلسطيني.




المصدر:الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المقاطعة نضال فلسطيني ببعد عالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توافق برج الدلو مع باقي الابراج!!
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بدل رجالى
» البحر المتدارك
» رجل يقطع اعضائه بسبب؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات