منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
غرامي يمني بروكسي كيفية ستار هيفاء وصفات التايتنك التسجيل حلوه فضائح حلوة برنامج اسماء أجمل بنات حلويات الصور عربي بالصور وهبي اخبار أفلام تحميل عارية المنتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2875 مساهمة في هذا المنتدى في 1751 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 مظاهرة باريسية تندد بمجزرة الحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آحسآس
مـرٍآقـب
مـرٍآقـب


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 2
الانـتســاب : 03/11/2008
المشاركات : 421
النــقـاط : 699
الـعـمــر : 22
آلـبلــد : بلآد آلقدرٍ

مُساهمةموضوع: مظاهرة باريسية تندد بمجزرة الحرية   6/6/2010, 06:58

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الفرنسية باريس السبت، رافعين شعارات تستنكر الاعتداء الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية التي كانت تقل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة المحاصر.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإنهاء حصار القطاع وفرض عقوبات دولية على إسرائيل لإرغامها على الانسحاب من كافة الأراضي العربية التي تحتلها منذ العام 1967.

وانطلقت المسيرة من ساحة الباستيل الواقعة في قلب باريس وجابت شوارع كبرى في المدينة، قبل أن تنفض في ميدان ليزانفاليد المحاذي لمقر وزارة الخارجية الفرنسية.

وشارك في المظاهرة التي دعت إليها عشرات الجمعيات الأهلية، قياديون في أحزاب اليسار الفرنسي وممثلون عن أهم النقابات المحلية. ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية والتركية، ورددوا عبر مكبرات الصوت هتافات تشجب ما أسمته القرصنة وإرهاب الدولة اللذين ارتكبتهما إسرائيل بحق أسطول الحرية فجر الاثنين الماضي.

كما رفع المشاركون في المسيرة لافتات كبيرة تطالب بالرفع الفوري للحصار الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ يونيو/حزيران 2007.


أوليفييه بيزانسنو انتقد موقف فرنسا الرسمي من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي (الجزيرة نت)
انتقاد لساركوزي

وانتقد المتظاهرون "ازدواجية" الموقف الفرنسي الرسمي من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، متهمين الرئيس نيكولا ساركوزي "بالتواطؤ" مع حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال الناطق باسم "الحزب الجديد المناهض للرأسمالية" أوليفييه بيزانسنو إن حجم المسيرة يظهر أن "هناك بونا شاسعا بين قطاعات عريضة من الشعب الفرنسي وحكام البلاد"، منتقدا بحدة ما أسماها الحفاوة التي استقبل بها ساركوزي نتنياهو في قصر الإليزي بوم 27 مايو/أيار الماضي.

وأوضح بيزانسنو للجزيرة نت أن ذلك الاستقبال وقبول عضوية إسرائيل في اليوم نفسه بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي تضم البلدان الأكثر تقدما، "قد يكون أعطى الانطباع لرئيس الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل بأن ما يسمى المجتمع الدولي لن يسائله عن أي فعلة يرتكبها في حق الفلسطينيين أو في حق غيرهم".

مطالبة وصدمة
وفي نفس السياق طالبت القيادية في الاتحاد النقابي "متضامنون" آنيك كوبيه فرنسا والاتحاد الأوروبي باتخاذ عقوبات دبلوماسية واقتصادية ضد إسرائيل لدفعها إلى رفع الحصار عن غزة، وإنهاء احتلالها للضفة والقطاع، وإرغامها على "وضع حد لآلام الشعب الفلسطيني التي تستمر منذ أكثر من ستة عقود".


أما منسق الحزب الشيوعي الفرنسي بيار لوران فأكد أن المشاركة الشعبية الكبيرة في هذه المسيرة تظهر أن العدوان على أسطول الحرية شكل صدمة حقيقية لأغلبية واسعة من الفرنسيين.


(الجزيرة نت)
ورأى السياسي الفرنسي أن المتظاهرين يريدون إيصال رسالة واضحة لساسة فرنسا والدول الغربية مفادها "أن عليهم أن يدفعوا سلطات تل أبيب إلى رفع الحصار الظالم عن غزة فورا".

وأضاف لوران أن الضغط الدولي يجب أن يهدف بعد ذلك إلى إطلاق مفاوضات سلام جدية تفضي إلى إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

وتبنى نفس الطرح رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا فؤاد العلوي الذي رأى أن "الهجوم الدموي على أسطول الحرية ما كان ليحدث لو أن مرتكبيه كانوا يخافون المساءلة والعقاب".

وقال العلوي "آن الأوان للدول الغربية أن تكف عن غض الطرف عن إسرائيل التي تعرى وجهها الحقيقي القبيح أمام أنظام العالم -مرة أخرى- بفضل شجاعة وتضحيات المشاركين في أسطول الحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مظاهرة باريسية تندد بمجزرة الحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات