منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
مواضيع مماثلة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
اسماء عارية تحميل بالصور أفلام التايتنك يمني غرامي ستار الصور اخبار حلوه وهبي هيفاء فضائح التسجيل بنات بروكسي حلوة حلويات برنامج عربي وصفات كيفية أجمل المنتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2876 مساهمة في هذا المنتدى في 1752 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 الاخبار 1/7/1431

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيبة ملك
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 3
الانـتســاب : 04/07/2009
المشاركات : 1084
النــقـاط : 2481
آلـبلــد : السعودية

مُساهمةموضوع: الاخبار 1/7/1431   6/13/2010, 07:06

تواجدن في الموقع لسقيا مواشيهن

قرية " القاعة" تفجع بوفاة 3 فتيات غرقا في مستنقع




سعيد آل هطلاء ـ سبق ـ خميس مشيط : فجعت قرية القاعة التابعة لمحافظة خميس مشيط بوفاة 3 فتيات غرقا في مستنقع عصر أمس . وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بعسير الرائد محمد بن عبدالرحميم العاصمي أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط تبلغت عن غرق 3 فتيات سعوديات بمستنقع مياه مساحته 30م×30م وعمق يصل إلى 9 متر تقريباً بقرية القاعة شرق مركز تندحة بمحافظة خميس مشيط .

وأضاف:" على الفور انتقلت فرق الإنقاذ والغواصين للموقع وبالوصول اتضح استخراج فتاتين من قبل المواطنين قبل وصول فرق الدفاع المدني الأولى ( 23 سنة) والأخرى لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات , فيما استخرج غواصو الدفاع المدني الجثة الثالثة وهي لفتاه 22 عاما بعد البحث عنها في قاع المستنقع ومن ثم انتشال جثتها .


وأشار العاصمي إلى انه من خلال المعاينة الأولية وجمع المعلومات يرجع السبب إلى سقوط الطفلة بالمستنقع خلال وجودها مع الفتاتين اثر تواجدهن لسقيا مواشيهن من مياه المستنقع لتحاول الفتاتين الواحدة تلو الأخرى الإنقاذ ليغرقن جميعا.


وقال إنه جرى نقلهن بواسطة إسعاف الهلال الاحمر وإسعاف الدفاع المدني إلى مستشفى الخميس المدني لاستكمال الإجراءات اللازمة وقد نقل نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير العميد عبدالله بن محمد القحطاني تعازيه لذوي المتوفيات سائلا الله لهم المغفرة ولذويهم الصبر والسلوان




توفي بمرض عضال وترك وراءه أسرة كبيرة

الأمير نايف يواسي أسرة الرقيب الثبيتي بمساعدة مالية سخية




فهد العتيبي - سبق - الطائف: خص صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أسرة أحد منسوبي دوريات الأمن بمحافظة الطائف بتكريم مالي مساعدة منه- حفظه الله-.

وكان الفقيد الرقيب عبد الله بن عويض الثبيتي من منسوبي دوريات الأمن بمحافظة الطائف قد وافته المنية إثر مرض عُضال لم يُمهله طويلاً تاركاً أسرة كبيرة خلفه لم تجد سوى الله سبحانه تعالى ثُم والدهم الذي شعر بهم واقترب منهم سمو الأمير نايف الذي يولي جميع أفراد الشعب جُل اهتمامه خصوصاً رجال الأمن الذين يعرفون تقديره وحبه لهم.


وقد قام مدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة الطائف العقيد فيصل الحازمي اليوم بتسليم الشيك لشقيق الفقيد الذي عبر عن شكره وتقديره وأسرة الفقيد لسمو وزير الداخلية على دعمه وتلمسه احتياجات المواطنين.





تلفظوا بألفاظ نابية وكانوا يتراقصون على أنغام الموسيقى أمام مجمع تجاري

طائشون يحاولون الاعتداء على رجال الهيئة وتكسير سيارتهم شمال الرياض




أحمد البراهيم - سبق - الرياض : قامت مجموعة من الشبان بمهاجمة فرقة دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض، وحاولوا تكسير سيارة "جيمس" الهيئة , والتلفظ على رجال الحسبة بألفاظ نابية, فتم ضبط ثلاثة منهم , وحرر محضر بالواقعة وسلموا إلى مركز الشرطة فيما لاذ الآخرون بالفرار .


وكانت فرقة من الهيئة في جولة اعتيادية مساء أمس الأول بالقرب من احد المراكز التجارية شمال الرياض , حيث لاحظت تجمع عدد كبير من الشبان أمام إحدى بوابات المركز التجاري, يتراقصون ويتمايلون على الأغاني والموسيقى التي أطلقوها بصوت عال , مما تسبب في إزعاج العوائل والمتسوقين , فتوجه رجال الهيئة إليهم لمنا صحتهم , لكن مجموعة منهم قاموا بالتطاول والتلفظ على رجال الهيئة بألفاظ نابية , والاعتداء على السيارة الرسمية التي يستقلها رجال الهيئة بالصعود عليها, محاولين تكسيرها .


وسيطر رجال الهيئة على الموقف وتم ضبط ثلاثة من الشبان , فيما لاذ البقية بالفرار, وحرر محضر بالواقعة ,وسلم المقبوض عليهم إلى مركز الشرطة لاستكمال التحقيقات



لأن ملعب مدينة الملك خالد غير مجهز لفصل النساء عن الرجال

إلغاء حفل "طيور الجنة" في تبوك.. للمرة الثانية على التوالي!




نواف الغضوري - سبق - تبوك : أعلنت اللجنة المنظمة لحفل فرقة "طيور الجنة" إلغاء الحفل للمرة الثانية دون أسباب واضحة, حيث ألغي حفل الفرقة الخميس الماضي, وأعلن عن تأجيله إلى أول أمس الجمعة , ما أثار استياء الأطفال وأولياء أمورهم, الذين دفعوا ثمن التذاكر والتي تقدر بمائة ريال للشخص الواحد، فيما قدر إجمالي قيمة التذاكر المباعة بما يزيد على المليون وخمسمائة ألف ريال .


وقد تجمهر عشرات الأشخاص أمام الفندق الذي نزلت به الفرقة للاحتجاج على إلغاء الحفل بشكل مفاجئ, في حين فضل البعض الآخر التقاط الصور لأطفاله مع نجوم الفرقة, وقد برر المسؤولون تأجيل الحفل الذي كان مقرراً إقامته في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك, بسبب عدم إنهاء الإجراءات والتصاريح اللازمة من الجهات المختصة, فيما علمت "سبق" بأن الملعب المعد لإقامة الحفل غير مجهز لفصل النساء عن الرجال، وتم اشتراط وضع حل لدخول الرجال مع أطفالهم يوماً والنساء مع أطفالهن يوماً آخر، ولا تزال الأمور غامضة عن الموعد الجديد وآلية الدخول .






العصيمي يفضل لهن تحمل واقعهن والشمري تعتبر دور الحماية "عقوبة بلا جريمة"

"سبق" تتبع مصير الفتيات الهاربات.. الغالبية يتعرضن لهتك عرض وقليل يجدن الأمان




رولا المسحال- سبق- الرياض: "حرمان عاطفي.. علاقات خارج الزواج.. عضل.. ضرب وإهانات.. تحرش جنسي".. خمسة أسباب تبدو للبعض أموراً سوداوية تدفع إلى الحزن والأسى فقط، ولكنها بالنسبة لعشرات الفتيات كانت أكبر دافع للفرار من واقعهن.. فرار لا يمارسنه في أذهانهن أو بأحلام يصطنعنها في مخيالتهن.. بل هو "هروب" يدفعن ثمنه من كرامتهن وفي بعض الأحيان يدفعن ثمنه من "شرفهن".

مهما كانت الأسباب، التي من الصعب إحصاؤها، يأتي الهرب كنهاية حتمية في حياة بعض الفتيات، ليحول مسارها إلى الأفضل أو إلى الأسوأ في كثير من الأحيان.


"سبق" تتبعت مصير الفتيات الهاربات والحياة التي من الممكن أن يجدنها بعد أن يقررن الخروج من عتبات أبواب بيوت ذويهن.


الإجابة الصادمة والأولى كانت على لسان الشيخ محمد العصيمي، المستشار الأسري والمتحدث الرسمي المساعد لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، الذي قال "نسبة كبيرة من الفتيات اللواتي يهربن من ذويهن يتعرضن لهتك العرض".


وأشار العصيمي إلى أن على الفتيات مهما كانت دوافع هروبهن ألا يعتقدن أن ما سيجدنه سيكون أفضل من واقعهن، مصنفاً ما تواجههه الفتيات بعد هروبهن بحسب المدة التي تمضي على خروجهن.


وقال "بعض الفتيات تخرج لنصف يوم أو أقل في هذه الحالة يختلف مصيرها عن الفتاة التي تهرب لفترة طويلة".


وقال إن أبرز ما تتعرض له الفتاة بجانب هتك العرض هو "الحمل غير الشرعي، الإدمان، وشرب المسكرات"، قائلاً: "فالهروب ليس ساعة من نهار تخرج فيها الفتاة مع شاب تلتقيه، بل الهروب يرتبط بمستقبلها وحياتها فيما بعد".


وأضاف "في بعض الأحيان يكون دافع هروب الفتاة وقتياً، مثل تعرضها للضرب من أب أو زوج أو أخ، وتنتهي هذه الظروف بمجرد خروجها فلا يمضي وقت طويل حتى تعود لذويها دون أن تكون هناك أي أضرار".


ولا يقتصر "الهروب" على الفتيات، فبحسب العصيمي، فإن هناك عدداً لا بأس به من المتزوجات يفكرن في الهروب، لعدة أسباب، لعل من أهمها المشكلة الزوجية أو العنف من قبل الزوج وكذلك الحرمان العاطفي.


وقال "من المعروف أن البنت عندما تحرم من الحنان والحياة الأسرية الطبيعية تلجأ إلى البحث عن أشياء أخرى، خاصة أن لدى الفتيات طموح عاطفي، إذا لم يجدنه في المكان الذي يعشن فيه من الممكن أن تبحث في مكان آخر سواء من خلال صداقات أو علاقات محرمة ".


وأضاف "هناك بعض الفتيات يعانين الاضطهاد من قبل أزواجهن، أو يواجهن عدم تفهم الزوج لحاجتهن العاطفية، فنرى بعض الفتيات تكون في الثامنة عشرة وتتزوج رجلاً في الخمسين، ومع وجود الجهل تزداد المشكلات بينهما مما قد يدفع الفتاة للهروب".


وذكر أن هناك نوعاً آخر من الفتيات والتي قد تهرب من واقعها وخوفها بأن توصف "عانس"، وذلك بأن تتزوج أول من يطرق بابها، دون السؤال عن أخلاقه، مما يضعها في مشكلات أخطر فيما بعد قد تدفعها إلى الهروب على أرض الواقع خاصة إذا تبين على سبيل المثال أن الزوج مدمن أو عنيف أو غير مؤهل.


وتبدو حالة (ه، س) أقرب مثل على ما يرويه مساعد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فشبح العنوسة أصبح هاجسها الوحيد، وتقول "جميع من أقابلهم في الاجتماعات العائلية ينظرون إليَّ بعين الرثاء، خاصة أن الكثير من الفتيات ممن هن أصغر سناً تزوجن وأنجبن".


وتضيف " أفكر بالهرب من بيت عائلتي لعلي أجد مكاناً آخر أكوِّن فيه ذاتي ولا يكون هناك لقب عانس يطاردني في كل مكان".


لكن العصيمي يضيف أنه في بعض الأحيان يكون مصير الفتاة التي أعدت لهروبها، أفضل ممن تهرب نتيجة ظرف طارئ، قائلاً "فمن تهرب مع شاب قد يستأجر لها غرفة أو شقة ومستقبلها يكون عائداً لتعامله معها، وبالرغم من أن الفتاة في هذه الحالة تكون تعرضت لهتك عرض ووقوعها في الخطأ ولكنها قد لا تتعرض إلى ما تتعرض له الفتاة التي تخرج دون تفكير".


وأشار إلى أن الفتاة في الحالة الثانية تخرج لا تلوي على شيء وبذلك تضع نفسها تحت رحمة من يجدها، مضيفاً "ولأنها تخرج في حالة نفسية غير طبيعية فقد تتعلق أو تركب في سيارة أول شخص يقابلها ولا تفكر فيما ستتعرض له بعد ذلك".


ويروي العصيمي قصة فتاة هربت بسبب العنف الأسري من ذويها واختارت سوقاً شعبياً للبقاء فيه أثناء الليل والنهار، محاولة الاختباء"، ولولا أن الله سخر لها امرأة شكت بحالها وسلمتها لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لوجدها من ليس في قلوبهم رحمة".


ويشير العصيمي إلي أنه يجب على أي فتاة تتعرض لمشاكل عنف أسري أو تحرش جنسي داخل بيتها أن تلجأ إلى الجهات الحقوقية أو اللجوء إلى برنامج الأمان الأسري، أو يمكنها الاتصال بمراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي من الممكن أن يقدمها عناصرها للحماية للفتاة.


وأشار إلى أن أكثر مشكلة تواجه الفتيات اللواتي يتعرضن لمشاكل أسرية أنهن يبحثن عن حلول، ويرفضن تدخل أي جهة كانت خوفاً من الفضيحة أو أن يكشف أمرهن، مما يجعل الأمر صعباً على أي جهة قد تسعى للتدخل أو المساعدة.


وحول مصير الفتيات ممن تلقي الهيئة أو أي جهة أخرى القبض عليهن بعد هروبهن، قال العصيمي "في حال كانت الفتاة سعودية وعمرها أقل من 30 عاما فهي توضع في دار حماية الفتيات أما إذا كانت أكبر من ثلاثين عاماً فهي توضع في السجن، بينما لو كانت من جنسية أخرى فإنها توضع في السجن مباشرة".


وحول إمكانية عودة الفتاة بعد هروبها لذويها أوضح العصيمي أنه في بعض الحالات لا يتم تسليم الفتيات لذويهن إذا شعر أن هناك خطراً يتهدد حياتهن، أو إذا أبلغت الفتاة الجهات الأمنية أن ذويها قد يقدمون على قتلها، قائلاً "في حالات أخرى تهرب الفتاة ويستلمها ذووها ومن ثم تعود للهرب مرة أخرى ، فلكل أسرة أو مجتمع طريقته للتعامل في مثل هذه الحالات".


وكانت "سبق" نشرت في وقت سابق قضية لأم تبحث عن ابنتها لأكثر من ستة أشهر بعد أن اختفت من منزل صديقتها، ولم تتلق منها سوى اتصال وعشرات الشهادات ممن رأوا ابنتها في الشقق والاستراحات مع الشباب ومنهم من يجبرها إما على الرقص أو شرب المخدرات والمسكرات.


وبالرغم من عدم وجود إحصائيات رسمية حول أعداد الفتيات الهاربات إلا أن مديرة الخدمات الاجتماعية ببرنامج الأمان الأسري الدكتورة نورة الصويان أكدت أنها وجدت من خلال بحث ميداني قامت به، أن نسبة هروب الفتيات بلغت أعلى نسبة في نوع الانحرافات بين الفتيات حيث بلغت 58% تليها المشكلات الأخلاقية بنسبة 27.7% ثم جرائم العنف (اعتداء، مضاربة، قتل) حيث بلغت 9.8%.


وأوضحت الصويان أن هناك الكثير من الأسباب التي تدفع بالفتيات بالهروب، منها العنف الأسري وتفكك العائلات، كما أن طلاق الوالدين سبب رئيسي لعدد من الانحرافات وعلى رأسها الهروب، مشيرة إلى أن جهل الوالدين بالمراحل العمرية للفتاة يعد أحد الأسباب.


وقالت" كما أن تحول المجتمع إلى مجتمع استهلاكي جعل لكثير من الفتيات طموحات مادية، وإذا اجتمعت مع حالة اقتصادية متدنية قد يبحثن عما يحقق لهن تلك الطموحات في مكان آخر".


وقسمت الصويان هروب الفتيات إلى إيجابي وسلبي، قائلة الإيجابي وهو الذي تواجه قبله الفتاة عنفاً أسرياً أو تحرشاً جنسياً، وتهرب بحثاً عن حل لمشكلتها، قائلة "هناك الكثير من المخاطر التي قد تتعرض لها الفتاة في حال خروجها للشارع". وأضافت "أن الهرب السلبي هو الذي تقوم فيه الفتاة بالهرب من خلال علاقة بشاب".


وأكدت الصويان أن المجتمع السعودي أصبح لديه وعي كافٍ لتقوم الكثير بالفتيات بالاتصال على الأرقام المخصصة من برنامج الأمان الأسري لحل مشكلاتهن، قائلة "أنصح كافة الفتيات وقبل أن تفكر بالهرب أن تحاول التعامل مع مشكلتها من خلال سؤال المختصين أو التحدث مع فرد يكون متفهماً من عائلتها".


وطالبت الفتيات بالتوجه للمؤسسات المعنية وتقديم شكوى في حال تعرضن للأذى أو العنف، مشيرة إلى أن العنف يفاقم المشكلة بشكل أسوأ في حال قررت الفتاة الهرب. وأوضحت أن هناك دور الحماية الاجتماعية التي بإمكان الفتاة البقاء فيها في حال تعرضت للعنف.


في حين هاجمت المحامية سعاد الشمري دور حماية الفتيات، مشيرة إلى أنها تساوي بين الفتيات ممن يغادرن منازل ذويهن لتعرضهن للأذى أو التحرش الجنسي والمجرمات، قائلة " دور الحماية هي أشبه بالسجون ففيها تمنع الفتاة من وسائل الترفيه ومن الخروج ومن استخدام وسائل الاتصال".


وأضافت "في كثير من الأحيان تجبر الفتيات العنفات للعودة على ذويهن"، مشيرة إلى أن هناك حالة لفتاة في العشرين من عمرها طلقها والدها من زوجها ويقوم بالتحرش بها جنسياً وعندما تمكنت من الهرب، رفض القاضي النظر في قضيتها بحجة أنه غير متخصص في زنا المحارم وستتم إعادتها لوالدها خلال فترة قصيرة".


وطالبت الشمري بإنشاء دور إيواء تكون برعاية مالية من قبل رجال الأعمال ويتم فيها إسكان الفتيات وتأهيلهن لسوق العمل ليعلن أنفسهن ومن ثم المساهمة ولو بشكل بسيط في دور الإيواء".


وقالت أعرف سيدة في الثلاثين من عمرها تعرضت للعنف الأسري وهربت من منزل ذويها، في مثل حالتها أين ستذهب، وهنا من سيجبرها للعودة لهم في النهاية"، منوهة بكثير من العادات والخوف يمنع الفتاة من اللجوء إلى الجهات المخولة لحل مشكلتها الأسرية .






مقتل فتاة وإصابة شقيقتها على يد أخيهما في الباحة




عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: لقيت فتاة مصرعها وأصيبت شقيقتها عقب تعرضهما لطلقات نارية من سلاح كان يحمله شقيقهما في منطقة الباحة اليوم السبت، الفتاة المصابة نقلت للمستشفى فيما باشرت الجهات الأمنية موقع الحادثة.

وأشارت بعض المصادر إلى أن الحادثة وقعت عن طريق الخطأ عندما كان الشاب يحاول تنظيف السلاح الرشاش حيث انطلقت منه الأعيرة النارية الخاطئة والتي تسببت في وفاة إحدى شقيقتيه وإصابة الأخرى.


من جانبه امتنع الناطق الإعلامي في شرطة الباحة عن التوضيح أو التصريح حيال الحادثة ورفض في اتصال هاتفي مع "سبق" الإدلاء بأي معلومات.




لوحات ومجسمات ضخمة لمكة والمدينة والمسجد الأقصى وهدايا عينية

شاشات عملاقة بجوار ملاعب المونديال للتعريف بالإسلام والمملكة




خالد علي – سبق – جدة: تستعد الندوة العالمية للشباب الإسلامي لإقامة معارض ثابتة بجوار الملاعب العشرة التي تم تحديدها لإقامة مباريات كأس العالم عليها في خطة متكاملة للمشاركة في بطولة كأس العالم التاسعة عشرة التي انطلقت أمس الجمعة في جنوب إفريقيا للتعريف بالإسلام والحضارة الإسلامية ، بمشاركة نحو 50 داعية من جنوب إفريقيا.

وتضم هذه المعارض مجسمات ولوحات ضخمة للحرم المكي والمسجد النبوي والمسجد الأقصى لتعريف الجماهير بالأماكن المقدسة للمسلمين وتتضمن المعارض كذلك التعريف بدور المملكة حكومة وشعباً في خدمة الإسلام والشباب المسلم، كما تتضمن مساحات للتعريف بالجوانب المشرقة للحضارة الإسلامية وإسهامها الفاعل في نهضة البشرية على جميع الأصعدة العلمية والعمرانية والاجتماعية وغيرها، وفي مجالات حقوق الإنسان وحقوق المرأة وتعزيز السلام العالمي ونحو ذلك.


إضافة إلى استئجار لافتات وشاشات عرض عملاقة في الشوارع والميادين وبجوار الملاعب التي تقام عليها البطولة للتعريف بالإسلام والحضارة الإسلامية إلى جانب توزيع كتيبات دعوية للتعريف بالإسلام وموقفه من عدد من القضايا مثل حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والحوار مع الآخرين، وتوزيع أقراص ممغنطة و"بروشورات" تعريفية باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية، إذ سيتم توفيرها في قاعات الاستقبال في معظم الفنادق وعلى الفرق والجماهير، إضافة إلى هدايا عينية رمزية مثل القمصان والقبعات والمظلات التي طبعت عليها عناوين مواقع الندوة في الإنترنت وهي مواقع دعوية باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية.




في مهرجان ترفيهي وتوعوي بمناسبة الذكرى الخامسة للبيعة

200 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يبعثون رسائل حب لخادم الحرمين






خالد علي - سبق- جدة: بعث أكثر من (200) طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة رسائل حب إلى والدهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- في الذكرى الخامسة لتوليه مقاليد الحكم، ونثروا في مهرجان ترفيهي وتوعوي كبير إبداعاتهم في الذكرى المجيدة، مجسدين معاني الوفاء والولاء، بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الخيرية في جدة.

جاء ذلك في حفل ختامي نظمه مركز متخصص لأطفال الاحتياجات الخاصة أمس، وشهد بازاراً خيرياً وفقرات ترفيهية ومسابقات توعوية تفاعل معها الأطفال، وانسابت خلالها كلمات الحب على الشفاه الصغيرة لملك العطاء والإنسانية، مؤكدين أن رعايته- حفظه الله- الأبوية للاحتياجات الخاصة بشكل عام والأطفال على وجه الخصوص أشعرتهم بقيمة الانتماء إلى هذا الوطن الغالي، ودفعتهم إلى المشاركة بفاعلية مع أشقائهم الأصحاء في مسيرة البناء والتنمية.


وذكرت الأستاذة نورة آل غالي مديرة مركز طفلي المتميز بجدة إنه تم الإعداد منذ وقت مبكر للمناسبة الغالية على كل القلوب المتمثلة في ذكرى البيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله-، ورفع خلالها أكثر من 200 طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة رسائل الحب إلى خادم الحرمين الشريفين.


وبينت أن الحفل شهد العديد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية الجميلة ومحاضرة توعوية لأمهات الأطفال، وتم عرض برنامج الأطفال وإنجازات المركز للعام الدراسي وفقرات منوعة في الحفل الذي قدمه الأطفال بأنفسهم.





مالك.. شيخ ستيني يحصد لقب أكبر حافظ للقرآن في جدة




سبق- جدة: انضم إلى الحلقات منذ 15 عاماً وثابر وتحدى ظروف الحياة بطلب الرزق وكبر السن لكي يحقق الهدف الأسمى وهو حفظ كتاب الله، إنه الشيخ الستيني مالك محمد عبدالله مالك الذي يقول عن بداياته: "عند وجود الرغبة كل المصاعب تهون ولقد سجلت في حلقات مجمع سعيد بن جبير المسائي التابع لجمعية القرآن الكريم بجدة وتحديداً عند أستاذي فرج ثم بسبب الظروف انقطعت ثم عدت وانضممت إلى حلقة الأستاذ عبدالعزيز قايد، وأتممت في العام الماضي حفظ الأجزاء العشرة الأخيرة عندما بذلت قصارى جهدي للحفظ فكانت الدنيا كلها بالنسبة لي حلقة تحفيظ.. المجمع والبيت والعمل والطريق حينما كنت سائقاً لدى إحدى الشركات الكبرى.

وأوضح مالك أنه أصر على ابنه أحمد أن ينضم إلى الحلقات ولكنه وجد نفسه هو من التحق بها وتوّج اجتهاده وحفظه بتخريجه العام الماضي حافظاً لكتاب الله وبتقدير ممتاز ليكون أكبر حافظ للقرآن في جدة.


وكان للشيخ مالك تأثير واضح على أفراد أسرته فبناته الثلاث أصبحن حافظات ومعلمات لكتاب الله وليس هذا فحسب، بل إن أحفاده في يوم تكريمه انضموا إلى حلقات القرآن حتى ينالوا الخيرية ويقتدوا بجدهم.


ويرى أن الصعوبة الوحيدة في حفظ القرآن هي عدم وجود الرغبة متعجباً وطارحاً سؤالاً "من منّا لا يحلم بأن يعيش مع القرآن خصوصاً عندما يتقدم في العمر فيحتاج إلى أنيس وصديق وراحة لا تضاهيها جلسات الأصدقاء ومشاهدة التلفاز؟!".

هذا النشاط الذي يحرج الكثير من الشباب لم يتوقف بعد حفظ القرآن بامتياز، بل امتد إلى المقارئ القرآنية حيث انضم الشيخ مالك إلى حلقات الأستاذ إدريس آدم بمجمع سعيد بن جبير وهو يحضر المقرأة لثلاثة أيام أسبوعياً من أصل يومين فقط وذلك لتعلقه بكتاب الله حيث يقول" الحمدلله الذي جعلني أعيش مع كتاب الله فله الفضل ثم لأسرتي الغالية والشيخ علي بادحدح والشيخ عبدالعزيز قايد والشيخ عبدالله مهيوب وكل من وقف بجانبي وأسأله أن يثبتنا على الخير فكنّا نعمل من غير علم ولكن بعد الحلقات أصبحنا نعمل بعلم مستشهداً بقوله تعالى "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، فله الحمد والمنة.


من جهته أكد رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي أن مركز خدمة المجتمع التابع للجمعية يضم حلقات للكبار وتخرج منها الكهل والسبعيني والستيني والخمسيني وهي في تزايد نظراًَ لإقبال كبار السن عليها ولم نكن نتوقع ذلك ولكن محبة كتاب الله في هذه الأمة تزداد لدى الكبير والصغير.




أصابهما بإصابات متفاوتة والشرطة تتعقبه

شاب يطلق النار على خمسيني وابنه بالأفلاج ويلوذ بالفرار




علي العرجاني- سبق- الأفلاج : أطلق شاب اليوم بالأفلاج النار من سلاح ناري على مواطن وابنه، مما أدى إلى إصابة الأب الخمسيني بطلقة نارية في أعلى الفخذ، وإصابة ابنه العشريني في ساقه؛ وذلك إثر مشادة كلامية حول دخول أحدهم لأحد المشاريع الزراعية، فيما لا تزال الشرطة تبحث عن الجاني الذي اختفى عقب الحادث.

وتم نقل المصابين عن طريق أحد المواطنين إلى مستشفى الأفلاج العام، فيما أفادت معلومات طبية أن حالتهما مستقرة.


في هذه الأثناء اتجهت الأجهزة الأمنية للمستشفى بعد تلقيها بلاغاً عن الحادثة وفرضت طوقاً أمنياً وانتقل بعضها إلى موقع الحادثة إلا أنها لم تتمكن من العثور على الجاني الذي فر إلى جهة غير معلومة بعد ارتكاب جريمته.


من جهته أوضح لـ"سبق" نائب المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الملازم أول صالح اللاحم أن الجهود الأمنية ما زالت متواصلة في البحث عن الجاني مؤكداً أنها توافرت معلومات أولية عنه وعن عمله وهذا مما يساعد في إلقاء القبض عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار 1/7/1431
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعاء ليلة القدر للصوت العذب يوسف معاطي
» صفـحـة *.. ماهينور..*
» جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح والقيام لعام 1431 ه
» شبيه رغد الوزان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات