منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
وصفات أجمل اخبار أفلام التايتنك ستار اسماء بنات كيفية فضائح التسجيل برنامج الصور بالصور حلويات عارية تحميل وهبي عربي حلوة هيفاء يمني حلوه المنتدى غرامي بروكسي
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2875 مساهمة في هذا المنتدى في 1751 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 سفير المملكة في دمشق يكشف تفاصيل جريمة مقتل المواطن ويستقبل المواطنين يومياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيبة ملك
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 3
الانـتســاب : 04/07/2009
المشاركات : 1084
النــقـاط : 2481
آلـبلــد : السعودية

مُساهمةموضوع: سفير المملكة في دمشق يكشف تفاصيل جريمة مقتل المواطن ويستقبل المواطنين يومياً   6/18/2010, 17:26

دمشق - الوئام - عادل المسعود:
قرر عبدالله العيفان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية العربية السورية استقبال المواطنين يومياً بمقر السفارة من الساعة الواحدة إلى الساعة الثالثة ظهراً
وجاء هذا القرار بعد الكلمة التي القاها خادم الحرمين الشريفين على السفراء بالرياض مؤخراً حيث .. حذر في قصره بالرياض ، مائة وأحد عشر سفيرا ورئيس بعثة في الخارج من إغلاق السفارات في الخارج أمام المواطنين. وخاطبهم قائلا: أرجو منكم أن تستعملوا مع شعبكم الذي أنتم منه الرقة وفتح باب السفارة لا إغلاقه، فإن السفارات ما وجدت إلا للشعب السعودي وخدمته، ومرضاة ربكم عز وجل. وأضاف «أنا أسمع -ولا أتهم إن شاء الله- أن بعض السفارات تغلق أبوابها وهذا ما يجوز أبداً أبداً. لازم تفتحون أبوابكم وصدوركم، وتوسعون أخلاقكم للشعب السعودي». وزاد: إن «أي فرد يأتيكم مهما كان اعرفوا أنه من الشعب السعودي، وأنا؛ أي فرد من الشعب السعودي هو ابني وأخي لا تقولوا هذا ما له قيمة، إياي وإياكم، قدروهم واحترموهم لتحترمنا الشعوب». وكشف خادم الحرمين عن وجود ملاحظات، بيد انه قال «ما ودي أقولها الآن»، لكن سأعطيها للأمير سعود، وهو إن شاء الله يوصلها لكم. ما لكم قرار إلا بنقل الحقيقة الصادقة لوزارة الخارجية التي يمثلها الأخ سعود الفيصل، وشكراً لكم، ما أحب أن أطيل عليكم لأني أخاف أزودها عليكم شوي. شكراً لكم. وكان المليك قد رحب بالسفراء ورؤساء البعثات وقال: «أرحب بكم في بلدكم، وأرجو لكم التوفيق، وأحملكم مسؤولية عظيمة هي خدمة دينكم ووطنكم، لأنكم إن شاء الله رسل الخير لبلدان العالم، تشرحون لهم ما في بلدكم ولله الحمد من خيرات واستقرار ولله الحمد وخدمة العقيدة وخدمة الوطن».
وكذلك بعد الالحاح الكبير من قبل نادي محبي السفر إلى سوريا فقد وجه اعضاء النادي بعد خبر تعيين العيفان سفيراً بدمشق رسائل عبر موقعهم مطالبين فيها بإصلاح أمور كثيرة داخل السفارة مقترحين على السفير مقترحات كثيرة من بينها إنشاء مقر أو ديوانية كملتقى للسياح السعوديين سواء متنزهين أو مستثمرين أو مبتعثين أو طالبي العلاج في سوريا.
.
كما أوضح سعادة السفير العيفان أن استقباله للمواطنين ليس مقتصرا على هذا الوقت فقط، وأنه يوجد قسم خاص لخدمة المواطنين، إضافة إلى وجود موظف مناوب مع المحامي على مدار الـ24 ساعة لتقديم المساعدة والمشورة لأي مواطن سعودي، مشيرا إلى أن ما تقوم به السفارة يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل التي تولي المواطن اهتماما خاصا.
كما دعا العيفان جميع المواطنين السعوديين إلى ضرورة الاطلاع على التعليمات والإرشادات قبل القدوم إلى سوريا، وتسجيل جوازات سفرهم لدى السفارة، والابتعاد عن الأماكن المشبوهة، منوها بأن تكون التنقلات خلال النهار.
ووعد العيفان بسرعة تحقيق المساعدة لأي مواطن سعودي، ولكنه استثنى إعفاء العقوبات للمخالفين للنظام لأنه حق سيادي لدولة سوريا يجب علينا احترامه.
وعما يتعرض له بعض المواطنين السعوديين من استهداف من قبل بعض الأشخاص هناك، وجريمة قتل المواطن السعودي، التي وقعت مؤخرا أوضح العياف أن المواطن السعودي ليس مستهدفا، وأن ما تدل عليه الإحصاءات لا يمثل أي استقصاد، وأن وقوع بعض الأحداث ليس بقصد الاستهداف، ولكن بسبب التواجد في أماكن غير مناسبة، وعدم الحرص في التعامل مع الأشخاص، مضيفا: أن هناك أحداثا تقع لأشخاص من جهات أخرى، وأن ما يتعرض له المواطن السعودي قد يتعرض له أي مواطن في بلد آخر.
وبين أن جريمة القتل وقعت بهدف السرقة، وليس الاستهداف حينما تعرض المواطن للهجوم من قبل شخصين أدخل على إثره المستشفى بسبب دخوله في حالة غيبوبة، حيث بقي منوما لعدة أيام إلا أن والده رغب بنقله إلى السعودية، حيث توفي هناك، وأن الجريمة وقعت في وقت متأخر، ولا يوجد شهود سوى شخص واحد رأى الاعتداء من خلال كاميرات المراقبة الخاصة بالفندق الذي خرج منه المواطن السعودي، مؤكدا أن السفارة السعودية قد باشرت مع السلطات المعنية اتخاذ الإجراءات في تعقب المجرمين، وهناك متابعة من قبل السفارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سفير المملكة في دمشق يكشف تفاصيل جريمة مقتل المواطن ويستقبل المواطنين يومياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات