منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
حلوه وصفات عربي الصور عارية التايتنك برنامج بنات المنتدى غرامي ستار تحميل اسماء أجمل بالصور بروكسي حلوة هيفاء حلويات اخبار فضائح يمني كيفية التسجيل وهبي أفلام
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2875 مساهمة في هذا المنتدى في 1751 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 الـقـدس عـروس عـروبـتكـم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
عضو نشيط
عضو نشيط


الانـتســاب : 04/11/2008
المشاركات : 42
النــقـاط : 6
الـعـمــر : 29
آلـبلــد : بلاد الغدر

مُساهمةموضوع: الـقـدس عـروس عـروبـتكـم   12/30/2008, 11:37

الـقـدس عـروس عـروبـتكـم




هي القدس محط أنظار كل مسلم وعربي وفلسطيني لأنها حق إسلامي عربي فلسطيني خالص وأبدي , وهي القدس التي تغنى بها الشعراء ولا يزالون , وغنى لها المغنون ولا يزالون , وأنشد لها المنشدون ولا يزالون , وهي القدس التي عُقدت حولها آلاف المؤتمرات والمهرجانات ولا تزال , وأعُدت عنها آلاف الأبحاث والدراسات ولا تزال , بل لا تزال تُكتب عنها مئات المقالات يومياً في كثير من الصحف ومواقع الشبكة العنكبوتية على الصعيد الإسلامي والعربي والفلسطيني , وهي القدس التي صوّرت مأساتها وتحدثت عن آلامها آلاف الأفلام الوثائقية ولا تزال , وترجلت لبث همها آلاف الفضائيات والإذاعات المسلمة والعربية والفلسطينية ولا تزال , وهي القدس التي سمينا باسمها آلافاً بل مئات آلاف الفنادق والمدارس والمطاعم والشوارع والصحف والإذاعات والفضائيات والجامعات والقاعات والمكتبات لدرجة أن الواحد منا أينما سافر وجد اسم القدس أمامه في شتى أنحاء الوطن الإسلامي والعربي وفي مؤسسات الجاليات المسلمة والعربية في بلاد المهجر .

وهي القدس التي دعت لنصرتها منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية ولا تزال , وهي القدس التي دعت لنصرتها آلاف الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولا تزال , لا بل لا تزال هناك مئات من هذه الجمعيات والمؤسسات الأهلية تحمل اسم القدس , وهي القدس التي ترددت على ألسنة حكام وملوك المسلمين والعرب ولا تزال , وهي التي لا تزال تأخذ لها موقعاً ثابتاً من خطاباتهم ووعودهم وتصريحاتهم , وهي القدس التي لهج باسمها يدعو لنصرتها آلاف الخطباء من على منابر المساجد ومنصات المظاهرات والمهرجانات الشعبية ومباني البرلمانات الإسلامية والعربية , ولكن هي القدس التي لا تزال محتلة أسيرة سبيّة يربض عليها الاحتلال الإسرائيلي بقوة سلاحه ويسعى الى تهويدها ووضع اليد عنوة على كل مقدساتها ويسعى إلى بناء هيكل أسطوري على حساب المسجد الأقصى المبارك تاج القدس الشريف وتاج فلسطين , ثم لا زلنا نقول : القدس عروس عروبتكم , ولا زلنا نقول : القدس في العيون نفنى ولا تهون , ولا زلنا نقول : القدس في العقل والقلب والضمير .

هذه بعض مآسي القدس بالأرقام لو تعلمون :

* قام الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة 24,500 دونم من أملاك الأهل المقدسيين خلال السنوات الماضية .

قام الاحتلال الإسرائيلي ببناء 15 مستوطنة على هذه الأرض المصادرة وقام بتوطين 191 ألف مستوطن فيها.

* قام الاحتلال الإسرائيلي بالسيطرة على 86% من أراضي شرقي القدس حتى عام 2000م , ولا يزال يهدف للسيطرة على ما تبقى منها .

قام الاحتلال الإسرائيلي بإخراج 125 ألف مقدسي خارج القدس بواسطة جدار الفصل العنصري الخانق الذي بناه حول القدس .

يعكف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على إنفاق مليار ونصف مليار دولار بهدف تهويد القدس والوصول إلى أغلبية يهودية في القدس لا تقل عن 88% مقابل أقلية مقدسية لا تتعدى 12% .
* قام الاحتلال الإسرائيلي ببناء 50,197 وحدة سكنية للمستوطنين على أراضي القدس المصادرة في المقابل لم يتم بناء أية وحدة سكنية فلسطينية. .
* 77,2% من الأطفال الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر في القدس .
* 67% من العائلات الفلسطينية تعيش تحت خط الفقر في القدس .
* قام الاحتلال الإسرائيلي بسحب هوية 1363 من الأهل المقدسيين في عام 2006م وهذا يعني ارتفاع نسبة سحب الهويات من الأهل المقدسيين إلى نسبة 500% منذ عام 1985م .
* أقرت منظمة ( بيتسيلم ) الإسرائيلية خلال تقرير لها نشرته في صحيفة "يديعوت - أحرونوت " العبرية أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة التطهير العرقي ضد الفلسطينيين المقدسيين بواسطة سحب الهويات ومنع البناء وهدم البيوت وإجبارهم على الإقامة خارج حدود مدينة القدس .

إلى متى التأجيل ؟
إزاء هذه المآسي التي لا تزال تعاني منها القدس والتي أوردناها بالأرقام والتي لا تزال تزداد , إزاء كل ذلك وجب علينا أن نتساءل: هل أصبح ملف القدس مغلقاً لا يقبل التفاوض عليه , وهل أصبحت القدس حتماً مقضياً عاصمة أبدية للمؤسسة الإسرائيلية ولا يرضى الاحتلال الإسرائيلي أن يدرجها في يوم من الأيام في قائمة ما يجري التفاوض عليه , أم أن قضية القدس أصبحت قضية مؤجلة سيجري التفاوض عليها في يوم من الأيام , والسؤال متى ؟! هل بعد عام أم بعد عامين أم بعد أعوام ؟! وهل سيجري التفاوض عليها عام 2010م أم عام 2020م أم عام 2050م ؟! ألا يخشى الجانب الفلسطيني بعد أعوام لا تزال مجهولة أن يُقال له: تعال بنا نتفاوض على القدس فيجد أنه يتفاوض على قدس يهودية لا غير ؟! وهذا ما دفع الخبير الفلسطيني في شؤون الاستيطان خليل التفكجي أن يقول لصحيفة ( مع الحدث ) بتاريخ 25/4/2008م : (( أريد أن أنوه في هذا السياق إلى أن الجانب الإسرائيلي ولأول مرة يطرح قضية القدس بشكل علني ويقول إن القدس الموحدة بجزأيها هي العاصمة الأبدية للدولة العبرية , دون ان يكون هناك أي شريك فلسطيني , وبالتالي الجانب الإسرائيلي يؤكد على نقطتين مهمتين : النقطة الأولى التوسع الاستيطاني والبناء الاستيطاني دون النظر إلى ما قد يحدث في المستقبل , والنقطة الثانية هي إحداث تغيير ديمغرافي لصالح اليهود في القدس , وعندما نصل إلى المفاوضات سيكون المواطنون وستكون القدس وأراضيها في أيدي الجانب الإسرائيلي .

ثم ليتنا نقف عند تصريح الكاتب الإسرائيلي "ران هاكوهين" حيث يقول : (( إن النخبة العسكرية الحاكمة في إسرائيل أقامت الجدار العنصري كجزء من مشروع يهدف الى تدمير الفلسطينيين .... إن هذا الجدار قد أقيم بهدف نهب أكبر مساحة ممكنة من أراضي الفلسطينيين وأكبر كمية من المياه , وان النخبة العسكرية الإسرائيلية لا تنوي التخلي عن الضفة الغربية أو تحقيق السلام.)), هذا يعني بصريح العبارة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تهويد القدس منذ سنوات ويحرص في نفس الوقت ألا تطرح قضية القدس للمفاوضات كي يكسب الوقت ويستكمل تهويد القدس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق
عضو جديد
عضو جديد


الانـتســاب : 03/12/2008
المشاركات : 7
النــقـاط : 7
الـعـمــر : 53
آلـبلــد : قلوب البشر

مُساهمةموضوع: رد: الـقـدس عـروس عـروبـتكـم   1/9/2009, 16:25

سلمت يداك على هذا الموضوع المميز وننتضر المزيد منك تقبل مروري مشكور
اخوك عــــــــــــــاشــــــــــق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 1
الانـتســاب : 06/10/2008
المشاركات : 482
النــقـاط : 1317
الـعـمــر : 26
آلـبلــد : قلوب البشر

مُساهمةموضوع: رد: الـقـدس عـروس عـروبـتكـم   7/27/2009, 17:45

يسلمو يا الغلا على الموضوع


يعطيك العافيـــة

توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيبة ملك
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 3
الانـتســاب : 04/07/2009
المشاركات : 1084
النــقـاط : 2481
آلـبلــد : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: الـقـدس عـروس عـروبـتكـم   7/28/2009, 04:27

يسلمووووووو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الـقـدس عـروس عـروبـتكـم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات