منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
مواضيع مماثلة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
بنات المنتدى بروكسي حلوة اخبار أفلام فضائح التايتنك برنامج أجمل وهبي بالصور حلوه اسماء هيفاء كيفية تحميل وصفات الصور عربي عارية حلويات يمني ستار غرامي التسجيل
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2876 مساهمة في هذا المنتدى في 1752 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 مؤتمر حول الاستقرار المالي المتنامي كلمة آيفن لويس وزير الدولة للشؤون الخارجية (01/07/2009)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 1
الانـتســاب : 06/10/2008
المشاركات : 483
النــقـاط : 1320
الـعـمــر : 27
آلـبلــد : قلوب البشر

مُساهمةموضوع: مؤتمر حول الاستقرار المالي المتنامي كلمة آيفن لويس وزير الدولة للشؤون الخارجية (01/07/2009)   7/3/2009, 18:04

الموقع لندن
المتحدث آيفن لويس وزير الدولة للشؤون الخارجية
الحدث افتتاح مؤتمر إطار الاستقرار المالي المتنامي
التاريخ 01/07/2009

يسعدني جدا أن أرحب بكم جميعا بمناسبة افتتاح مؤتمر إطار الاستقرار المالي المتنامي.



ربما تدركون بأن زميلي لورد ديفيز لن يتمكن من الحضور اليوم. لكني أرحب بهذه الفرصة لأحدثكم حول موضوع يحتل أهمية كبيرة لدينا جميعا، وذلك يشمل الحكومة البريطانية كذلك.



أعلم بأن هذا المؤتمر سيحقق نجاحا باهرا. وكون هذا المؤتمر يعقد في لندن يؤكد على الدور الذي يلعبه القطاع المالي البريطاني في المساعدة على تطوير أسواق جديدة، وخصوصا أمام الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.



إنه خبر جيدة. حيث تفتح الخدمات المالية الإسلامية أمام المملكة المتحدة العديد من الفرص الرائعة.



يقدر حجم سوق الخدمات المالية الإسلامية حاليا بأكثر من 720 مليار دولار، وهي مازالت سوق صغيرة جدا مقارنة بسائر قطاع الخدمات المالية في المملكة المتحدة. لكن مع توقع أن يكون نموها السنوي ما بين 10-15% خلال السنوات القليلة القادمة، فإن الإمكانات واضحة جدا بأن نشهد نمو وتطور الخدمات المالية الإسلامية من مراكز محدودة من النشاطات لتصبح قطاعا عالميا حقا.



إن نمو الخدمات المالية الإسلامية خلال السنوات القليلة الماضية كان نموا ملحوظا، وأثبت هذا القطاع قدرته على الصمود في وجه بعض الصدمات الأخيرة التي أثرت في أسواق المال.



وهناك تعاون ما بين جميع الإدارات الحكومية ومع الشركات لتنفيذ التزاماتنا بأن تحقق الخدمات المالية الإسلامية نجاحا عالمي المستوى في بريطانيا.



إن هدفنا، بالتعاون معكم، هو جعل المملكة المتحدة شريكا مختارا في قطاع الخدمات المالية الإسلامية مع العالم الإسلامي، سواء لإصدار سندات تصل قيمتها إلى مليارات عدة من الدولارات، أو لأخذ رهن عقاري أو للتأمين.



وإنني أعلم من واقع عملي بوزارة الخارجية بأن هنالك بالفعل أمثلة إيجابية حول تعاوننا معا، بما في ذلك تأسيس مجلس الخدمات المالية الذي كان من نتائج مؤتمر حوار المملكتين بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.



لمَ نفعل ذلك؟ لأن في ذلك منطق تجاري جيد، والمعنيين في حي المال بمدينة لندن يعلمون ذلك.



إن حي المال، وأعني بذلك الخدمات المالية ككل في المملكة المتحدة، رائد عالميا حين يتعلق الأمر بالخدمات المالية. إننا حقا مركز واحد تتوفر فيه جميع الخدمات. لكن حين يتعلق الأمر بالخدمات المالية الإسلامية فإن ذلك يعني كذلك تلبية متطلبات شريحة هامة من مجتمعنا، وعرض خيارات متزايدة للجميع.



إنني أفتخر بأني أمثل بلدا يتميز بتنوع غير عادي من حيث الثقافات. والإسلام هو ثاني أكبر ديانة في المملكة المتحدة. ويلعب مليونا مسلم يعيشون في بريطانيا دورا في جميع أوجه مجتمعنا، ويساهمون في رخائنا. وفي كل عام نرحب بآلاف الزائرين من الدول الإسلامية. كما أن العلاقات الدافئة التي أسسناها على مدى سنوات طويلة تعني بأن بريطانيا، بالنسبة للعديدين، هي بلدهم الثاني.



وبالتالي من الحق أن يكون باستطاعة المسلمين، إذا رغبوا، استثمار دخلهم وأخذ رهن عقاري وتأمين ممتلكاتهم بما يتوافق مع تعاليم دينهم. إن في ذلك منطق مالي سليم – حيث أن استثمار المسلمين لأموالهم في المملكة المتحدة يساعد الاقتصاد البريطاني. إنه موضوع المنافسة والاستجابة لمطالب جديدة.



والخبر الجيد هو أن كبار البنوك والمصارف العقارية التعاونية في بريطانيا استمعت لهذه المطالب، وباتت تقدم خدمات مصرفية تتوافق مع الشريعة الإسلامية لعدد متزايد من العملاء. وهذا أمر مهم، حيث أن وجود قطاع تجزئة قوي يفيد قطاع الخدمات المالية ككل.



وبالمصادفة، من الجدير أن يذكر بأن المبادئ الأخلاقية الأساسية المعمول بها في الخدمات المصرفية الإسلامية هي مبادئ مشتركة بين العديد من غير المسلمين، وهو ما يفتح أمامها سوقا أكبر.



لكن الأمر لا يتعلق فقط بتوفير الخدمات المالية الإسلامية في بريطانيا: فهنالك حوالي 100 مليون مسلم يعيشون في أوروبا. والمملكة المتحدة مؤهلة تماما للاستفادة من هذا السوق، والشركات في بريطانيا لديها الخبرات والمنتجات للفوز بهذا القطاع الهام من الأعمال.



وتعتبر طريقة ضمان هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة وجود تشريعات قوية، لكن دون إعاقة الابتكار، من الأمثلة على دعم الحكومة البريطانية للخدمات المالية. لهذا السبب فإن في المملكة المتحدة 5 بنوك إسلامية قائمة بذاتها، إضافة إلى شركة تأمين إسلامية، كما أن البنوك التقليدية التي لديها نوافذ لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية عددها هنا أكبر مما هو في أي دولة أخرى خارج العالم الإسلامي.



تتمتع بريطانيا بسمعة تحسد عليها في مجال تقديم الخدمات المالية. وحي المال يعتبر حقا مركزا ماليا عالميا، والرائد عالميا في مجال الخدمات المالية الدولية. وتعتبر الخبرات المالية في حي المال وسمعته في مجال الابتكار والسيولة في السوق من الأمور التي يؤتى على ذكرها بشكل دوري باعتبارها من أكبر نقاط قوته. لكن مع إضافة نقاط القوة هذه إلى مجموعة كبيرة من القوى العاملة الماهرة، ووجود محامين ومحاسبين ذوي مستوى عالمي، إلى جانب أنظمتنا التشريعية والقانونية، فإن ما نقدمه من خدمات تعتبر فريدة وشاملة.



لهذا السبب أعتقد بأن بريطانيا ستبقى المركز الرائد في الغرب لتقديم الخدمات المالية الإسلامية، وبوابتكم لدخول أسواق أوروبا.



وأود أن أؤكد على فرص الشراكة. إن الأمر لا يتعلق بوجود مركز مالي واحد مهيمن، فأنا لا أعتقد بأن ذلك هدف واقعي أو منطقي، بل إنه يتعلق بتعاوننا معا لأجل صالحنا جميعا. وبجعل سوق الخدمات المالية الإسلامية سوقا أكثر عالمية الطابع وأكثر تنافسا، فإن بإمكاننا معا زيادة قوتها وقدراتها بشكل عام لصالح الجميع.



إن التدفقات المالية الهائلة الآتية حاليا من منطقة الخليج ومن بعض الدول الآسيوية تؤدي لدفع عجلة نمو الخدمات المالية الإسلامية. ويريد المستثمرون، بل يتوقعون، أن تكون استثماراتهم وفق الشريعة الإسلامية. وبالتأكيد من غير المرجح أن يتراجع ذلك في المستقبل القريب، بل إنه سيصبح أكثر انتشارا. وقد برهنت الشركات في بريطانيا، وكذلك الحكومة البريطانية، قدرتها على مواجهة هذا التحدي. فلدينا الكثير مما يدعونا لأن نكون مفعمين بالأمل، ولدينا الكثير مما يمكننا مشاركته مع أوروبا بناء على الدروس التي استفدنا منها والعلاقات التي بنيناها مع زملائنا في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا وغيرها من أنحاء العالم الإسلامي.



إن قطاع الخدمات المالية الإسلامية يشهد ازدهارا متناميا في المملكة المتحدة، وسوف يعقب ذلك المزيد من النمو هنا وكذلك في أوروبا. وإنني على ثقة بأن هذا المؤتمر سوف يبرهن سبب كون المملكة المتحدة بمثابة بوابة نموذجية للسوق الأوروبية. حيث أنها ستتيح لكم الكثير من الفرص الرائعة. وباستطاعتنا هنا في هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار، وعبر شبكاتنا الأوروبية والدولية، مساعدتكم في تحقيق أهدافكم وتطوير أعمالكم.



إن الخدمات المالية الإسلامية موجودة هنا لكي تبقى، وسوف تستمر بنموها حتى بوجود الضوابط الحالية في الأسواق التقليدية.



أشكركم مرة أخرى على حضوركم.

توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤتمر حول الاستقرار المالي المتنامي كلمة آيفن لويس وزير الدولة للشؤون الخارجية (01/07/2009)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج قوقل ايرث 2009
» أزياء صيف 2009 للمحجبات
» البوم طارق الشيخ الجديد ندم عمرك 2009
» The box 2009 مترجم
» تكاشط و قفاطن 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات