منتديات غرامي غير - Forums Grammy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آلاخ/ـت : الزآئر آلكريمـ/ـة

اهلا وسهلا بك في منتديات غرامي غير

سجل في المنتدى لمشاهدة جديد الافلام والمسلسلات والبرامج والالعاب وصور - وغيرها

يمكنك التسجيل - مـن هـنـــا

تحيات : ادارهـ منتديات غرامي


منتديات غرامي, توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده , افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة , تطوير المواقع , كلمات اغاني
 
الرئيسيةمنتديات عربيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتيات عامة
منتديات آدبية
منتديات التقنيه
منتديات رياضية
افلام - مسلسلات
منتديات العاب
توبيك - برامج - صور
منتديات نسائية
المواقع والمنتديات
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
بروكسي بنات أفلام المنتدى تحميل أجمل عربي برنامج التسجيل الصور هيفاء حلويات اسماء التايتنك اخبار غرامي ستار فضائح وهبي عارية كيفية وصفات بالصور حلوه يمني حلوة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2489 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صيانه زانوسى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2875 مساهمة في هذا المنتدى في 1751 موضوع
ترتيب - alexa.com
Alexa Certified Site Stats for http://ddsa.ahlamontada.net
Share/Bookmark

شاطر | 
 

 تدشين كتاب , الملك عبدالعزيز... طائرته وطياره, في معرض - أوشكوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 1
الانـتســاب : 06/10/2008
المشاركات : 482
النــقـاط : 1317
الـعـمــر : 27
آلـبلــد : قلوب البشر

مُساهمةموضوع: تدشين كتاب , الملك عبدالعزيز... طائرته وطياره, في معرض - أوشكوش   7/31/2009, 05:34

لار -عبدالعزيزحسن:

دُشن أمس كتاب الطيار الأميركي جو غرانت وعنوانه: «الملك عبدالعزيز... طائرته وطياره»، وذلك ضمن معرض «أوشكوش للطيران» في ولاية ويسكنسن الأميركية، ويسرد فيه ذكرياته عندما كان طياراً للملك عبدالعزيز، رحمه الله.
ويلقي الكتاب - الذي كتب مقدمته رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وسيتم نشر طبعته الخاصة في معرض الطيران، وصاغه الدكتور مايكل سابا - الضوء على الاجتماع التاريخي بين الملك عبدالعزيز - رحمه الله - والرئيس الأميركي فرانكلين ديلانو روزفيلت في شباط (فبراير) 1945، ويشير إلى أنه بعد يومين من وفاة الرئيس روزفيلت في نيسان (أبريل) 1945، قدم الوزير الأميركي الكولونيل وليم إيدي طائرة «دي سي - 3» إلى الملك عبدالعزيز هدية من الرئيس روزفلت شخصياً.
وشارك قائد طائرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الكابتن الطيار جو غرانت في فعاليات معرض الطيران الأميركي الذي يقام هذا الأسبوع في مدينة أوشكوش بولاية ويسكنسن الأميركية. ومن المعروف عن الكابتن جو غرانت أنه كان قائد طائرة المؤسس - رحمه الله - التي أهداها إليه الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت في أعقاب اجتماعهما التاريخي في شباط (فبراير) عام 1945.
وعلى رغم أن عمر الكابتن غرانت تجاوز مئة سنة بسنة واحدة حالياً، إلا أنه لا يزال في حال صحية جيدة ولا يزال يحتفظ بذاكرة قوية عن الفترة التي أمضاها في خدمة الملك المؤسس - طيب الله ثراه.
وكان من أبرز النشاطات الثقافية في معرض الطيران الأميركي صدور عدد من الكتب ذات صلة بتاريخ الطيران ومن بينها الكتاب الجديد الذي قام بإعداده الدكتور مايكل سابا عن سيرة الكابتن جو غرانت وذكرياته عن المملكة العربية السعودية في الأربعينيات من القرن الماضي. وشارك جو غرانت بحيوية في خطوات إصدار الكتاب الجديد وقام بالتوقيع على نسخ الكتاب التي أقبل على شرائها الجمهور الأميركي في هذه المناسبة. ونظمت إدارة المعرض محاضرة ثقافية تحدث خلالها الكابتن جو غرانت عن تجاربه في المملكة في عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وقال إنه كان طياراً يقود طائرة الملك من قبل أن تكون هناك مطارات في المملكة.
ووصف حياته خلال تلك الفترة بأنها كانت حياة سعيدة في وقتٍ شهد تحولات تاريخية كان لها أثر كبير في تقدم المملكة وتطورها الحديث.
وخلال المحاضرة الثقافية أجاب الكابتن غرانت عن أسئلة الجمهور عن ذكرياته خلال تلك الفترة، مؤكداً تقديره العميق وإعجابه بالإنجازات الحضارية التي حققتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز.


توبيكات , برامج , صور , العاب , الاخبار العالمية, مواضيع جديده افلام , مسلسلات , تطوير المواقع , دليل , قصائد خواطر , قصص روايات , العاب فلاشية , صور حصرية , منتديات شبابية , كورة سيارات , مواضيع انترنت جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هيبة ملك
administration
administration


الـجـنــس : ذكر
رقـم الـعـضــويـة : 3
الانـتســاب : 04/07/2009
المشاركات : 1084
النــقـاط : 2481
آلـبلــد : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: تدشين كتاب , الملك عبدالعزيز... طائرته وطياره, في معرض - أوشكوش   7/31/2009, 06:03

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدشين كتاب , الملك عبدالعزيز... طائرته وطياره, في معرض - أوشكوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرامي غير - Forums Grammy :: الاقسام العامة , المنتديات العامة :: اخبارية - اخبار عالمية - منتديات-
انتقل الى:  
اختصار المنتديات - اختصار الانترنت - اختصارات منتدى

مواضيع عامة  , اخبارية  , وجهـا ً لوجـه  , التعارف والترحيب  , اسلاميات , خواطر, قصائد , اشعار , شعر  , روايات, قصص , العالم الرقمي  , برامج كاملة  ,الفوتوشوب - تصميم , صدى الملاعب  , صور سيارات  , افلام عربية  , افلام اجنبية  , مسلسلات , تحميل اغاني  , العاب, صور  , العاب فلاشية  , تحميل العاب  , توبيكات ملونه  , صور للماسنجر  , الصور , صور  , مسجات , مطبخ حواء  , عالم حواء  , بيت حواء  , تطوير المنتديات  , تطوير المواقع  , دليل مواقع  , الاشهار , منتديات, أدبية , افلام عربية , feed , atom ,  خريطة المنتديات , خريطة الموقع ,  المنتديات العامة , المنتديات التقنيه , منتديات شبابية , منتديات العاب

اعلانات نصية - لتبادل الاعلانات النصية - اعلانات